loading image

هبة مقدمة من جمعية المانية لمساندة الشرق بحضور الملحق

A Short Page Title Tagline
شارك
calendar تموز 17, 2023 calendar عام calendar اتحاد

عشية الرابع من اب ذكرى انفجار مرفأ بيروت زار وفد الماني مدينة طرابلس حيث تم تسليم رئيس اتحاد بلديات الفيحاء السيد حسن غمراوي آلية سلم للانقاذ كهبة مقدمة من جمعية المانية لمساندة الشرق بحضور الملحق التجاري الالماني في السفارة الالمانية السيد ريتشارد فريهر فونفريتش ورئيس جمعية مساندة الشرق السيد كريستيان سبرينغر إضافة إلى ممثل الجمعية في لبنان الدكتور نبيل حداد.

‎كما حضر حفل التسليم، مديرة الإتحاد المهندسة ديمة حمصي قائد فوج الاطفاء العقيد الركن غسان جمال الدين ومن فوج إطفاء بيروت الملازم أول ميشال المر والملازم أول أسامة سلام وعدد من عناصر فوج الإطفاء في الاتحاد إضافة إلى فريق تقني من ألمانيا حضر خصيصاً لتدريب فوج الإطفاء على إستعمال الآلية.

‎وقال الملحق التجاري الالماني فريهر فونفريتش في كلمة له بالحفل، إن طرابلس لها مكانة خاصة في قلوبنا، بثقافتها وبشعبها الطيب، وكمدينة جميلة، لها مكانة خاصة لدى الشعب الالماني. وشدد على أهمية لبنان بشكل عام بالنسبة لالمانيا داعيا القوى السياسية ان تاخذ دورها في تقديم المساعدة للمواطنين ، وهو ما يتجلى في سياسة المانيا الخارجية. ولفت إلى أن المساعدات الإنسانية باتت تمثل أهمية كبرى لدى الدولة التركية خلال السنوات الأخيرة.

‎من جهته رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي أوضح ، أن آلية السلم المقدمة من قبل الجمعية هي حاجة ملحة للإتحاد مع العلم أن الجمعية قد قدمت آليتي إطفاء لمدن الفيحاء وهذه الهبات تأتي ضمن سياسة خارجية مبنية على الإنسانية ومن شأنها ان تساعد اهالي المدينة على تجاوز الكوارث من خلال الحصول على مساعدات تمكن فوج الاطفاء من عمله في خدمة الانسان. كما تقدم رئيس الاتحاد بالشكر لرئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد الخير ومساعيه الحثيثة لمتابعة هذه الهبات ووضع الآليات بتصرف الفوج في الاتحاد.

‎أما رئيس جمعية مساندة الشرق كريستيان سبرينغر فقال من جهته أن هذه التقديمات لن تكون الأخيرة بل سنستمر بتقديمها إلى كل لبنان، وخاصة طرابلس.

كما تم تنفيذ مناورة في معرض رشيد كرامي الدولي على إستعمال الآلية من قبل الفريق التقني الألماني وعناصر من فوج الإطفاء